الجمعة، 22 مارس 2024

بعد استقرار سعر الدولار .. أسعار الموبايلات تتجه للإنخفاض


القاهرة - أ.ق.ت : تشهد أسعار بيع الموبايلات استقرارًا بسبب استقرار سعر الدولار، حيث سجلت هواتف نوكيا وسامسونج انخفاضًا في الأسعار بسبب السعر العادل للصرف والتصنيع المحلي، ومن المتوقع أن تنخفض أسعارها بمقدار25% بعد إدخال شحنات جديدة للسوق المصرى من الأجهزة ..


من جهته، أكد وليد رمضان، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، ونائب رئيس شعبة المحمول والاتصالات بالغرفة، أن أسعار هواتف المحمول شهدت تراجعاً كبيراً بعد تراجع سعر الدولار وانحسار السوق الموازي.

وأشار رمضان إلى أن الهواتف المحمولة تأثرت بشكل سريع بسعر الدولار، مثل الذهب والسيارات .. ورغم تراجع الأسعار في سوق الموبايل، إلا أن السوق ما زال يُعاني من فجوة بين الأسعار الحالية والأسعار المتوقعة، ويعتقد أن استمرار تراجع سعر الدولار سيسهم في استمرار تراجع أسعار الموبايل حتى تصل للسعر العادل.

 

كشف عصام بدر الدين رئيس شعبة المحمول والاتصالات في غرفة الجيزة التجارية سابقا، عن تراجع أسعار أجهزة المحمول الدولية بنسبة 30% مع انخفاض سعر صرف الدولار في السوق الموازية، وأن استقرار قيمة العملة الصعبة أمام الجنيه سيكون المحرك الرئيسي لإعادة الزخم والحراك مجددًا إلى سوق المحمول وتنشيط حركة مبيعاتها.

وكان رئيس شعبة المحمول والاتصالات في غرفة الجيزة التجارية سابقا، قد صرح فى وقت سابق، بإن صفقة مشروع رأس الحكمة ستتيح سيولة دولارية في البنك المركزي وتمح مرة أخرى بفتح اعتمادات مستندية للتجار لتدبير عملة صعبة لتنفيذ عمليات الاستيراد.

 

من ناحية أخرى، أشار محمد طلعت رئيس شعبة المحمول لدى الغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار الهواتف في مصر تعتبر أغلى من كافة الدول العالم بحوالي 60%عن مثيلاتها، وهو ما يتطلب إعادة النظر فى تسعير الهواتف بمصر مرة أخرى.

 أسعار الموبايلات سوف تشهد نخفاضاً، فالهاتف بسعر 3000 جنيه سوف يقل بحوالي 150 جنيه بعد التخفيض.

وأوضح رئيس شعبة المحمول أن هناك صعوبات متعلقة بإستيراد قطع غيار الهواتف المحمولة من الخارج، ولكن فى نفس الوقت هناك قطع غيار محلية الصنع متوفرة بالأسواق .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق