الثلاثاء، 25 أبريل 2023

" واتسآب " يتوقف عن الأجهزة المزودة بأنظمة أندرويد القديمة


أفادت تقارير تقنية نشرها كل من موقع موقع ixbit و Gizchina أن تطبيق "واتساب" سيتوقف عن العمل على العديد من الأجهزة المزودة بأنظمة أندرويد القديمة التى أنتجت فى أعقاب عام 2014 وما قبلها ، وبالتالى فهى هواتف ما زالت تعمل بأنظمة تشغيل قديمة، ولذا يجب تحديث أنظمة التشغيل فوراً على بعض الهواتف قبل توقف التطبيق عن العمل ...


وأوضح مراقبون لأسواق الهواتف المحمولة أن التطبيق لن يعمل مع الأجهزة المزودة بأنظمة Android 4.4 KitKat . وينصحون بترقية نظام التشغيل لإصدار أعلى من Android 5.0، ولذلك تفادي توقف تطبيق واتساب على هاتفك المحمول .

أقرأ أيضاً :

منعاً للإختراق .. الدكتورة ماريان عازر توضح خطوات حماية حسابك على واتساب

هذا وقد اتخذت شركة " بيتا " المالكة لتطبيق WhatsApp هذه الخطوة لمواكبة متطلبات المستخدمين ولتعزيز الحماية لهم، وأفادت التقارير أن واتساب سيتوقف عن الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل الأقل من Android 5.0، والذي أطلقته جوجل في عام 2014، وبهذا يتخلص التطبيق الأخضر من الإصدارات القديمة بشكل تدريجي.


الجدير بالكر أن " واتساب " هو برنامج مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. يعمل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب باستخدام تطبيق سطح المكتب أو صفحة واتساب ويب .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق