الجمعة، 26 مايو 2023

سوق الإعلانات .. وكيفية تحقيق الدخل من تطبيقات الهواتف المحمولة ؟


كل 3 دولارات يتم إنفاقها على الهاتف المحمول .. تولد أرباح إعلانية تقدربـ 2 دولار

اقتصاد الهاتف المحمول تبلغ قيمته 500 مليار دولار .. وعليك تحديد أفضل المنصات 

يكشف أحدث إصدار من data.ai's State of App Revenue 2023 عن رؤى لم يسبق لها مثيل حول الصورة الكاملة لتحقيق الدخل من الأجهزة المحمولة، حيث تبلغ قيمة اقتصاد التطبيقات حوالي 500 مليار دولار ، منها 336 مليار دولار (67٪) تأتي من الإعلانات و 167 مليار دولار (33٪) من عمليات الشراء داخل التطبيق ...


فبحسب تقرير موقع  www.data.ai/en  المعنى بالاقتصاد الرقمى وتحليلات وبيانات سوق أجهزة الكمبيوتر والمحمول والكاء الإصطناعى ، والذى صدر فى 16 مايو 2023 ، فقد استحوذت التطبيقات بما في ذلك Instagram و TikTok على ما يقرب من 65٪ من هذا الإنفاق الإعلاني ، بينما تعثرت الألعاب بنسبة 35٪. 


وهذا هو عكس الملحوظ في عمليات الشراء داخل التطبيق، حيث تصل الألعاب لغالبية المستهلكين في متجر التطبيقات إلى 66٪ ، بينما تستحوذ التطبيقات على الجزء الأصغر بنسبة 34٪.

 

لا يمثل الإنفاق على الإعلانات عبر الهواتف المحمولة الذكية جزءًا أكبر من إجمالي الإيرادات فحسب ، بل نما أيضًا بشكل أسرع بنسبة 14٪ مقارنة بالعام الماضي في عام 2022 على الرغم من الرياح المعاكسة الكبيرة مثل اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR ) في أوروبا وشفافية تتبع تطبيقات Apple .


من ناحية أخرى ، انخفض إنفاق المستهلكين في متجر التطبيقات بشكل طفيف في عام 2022 بنسبة 2٪ على أساس سنوي مع تشديد ميزانيات المستهلكين وسط مخاوف من التضخم.

 

ولتعظيم أموال تحقيق الدخل من الأجهزة المحمولة ، يستفيد قادة السوق من مزيج من الإعلانات وعمليات الشراء داخل التطبيق والاشتراكات لمرة واحدة كنموذج هجين لتنويع مصادر الإيرادات.


ومع ذلك ، وحتى وقت قريب ، كانت العلامات التجارية والناشرون غير قادرين على قياس إجمالي الإيرادات على الهاتف المحمول أو عرض استراتيجيات تحقيق الدخل لمنافسيهم ، مما أعاق قدرتهم على تحقيق أقصى قدر من مزيج تحقيق الدخل.

 

هذا ويُعد إجمالي إيرادات التطبيقات هو مقياس الأجهزة المحمولة النهائي، مدعومًا بتقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة ، حيث تجمع هذه النظرة الأولى للسوق على الإطلاق بين عوائد الإعلانات والمشتريات داخل التطبيق، مما يوفر ميزة تنافسية للإعلان داخل التطبيق وعمليات الشراء الجماعية وأداء شبكة الإعلانات.


ويمكن للعملاء الآن تقسيم جميع تدفقات الإيرادات لتوقع فرص تحقيق الدخل استنادًا إلى التحولات في سلوك المستهلك وأداء الشبكة الإعلانية، فالرؤية في المقاييس الإستراتيجية مثل متوسط ​​إيرادات الإعلانات لكل مستخدم (AARPU) والقيمة الدائمة (LTV) ، هو تغيير قواعد اللعبة للمنافسين وقادة السوق لتحسين أداء الأعمال التجارية.


من ناحية أخرى، يوفر إجمالي إيرادات التطبيقات صورة واضحة للبيانات التي فقدناها في تطوير أعمالنا وإنشاء النماذج.


يقول كارلوس سالفادو ، كبير محللي السوق في شركة Rovio Entertainment ، "باستخدام data.ai ، أصبح لدينا أخيرًا طريقة لفهم تدفقات إيراداتنا الكاملة ومعاييرنا مقارنة بالمنافسين".


 

الكشف عن تدفقات الإيرادات على الهاتف المحمول

مع نمو سوق الهاتف المحمول زادت المنافسة ، مما يتطلب أن تصبح استراتيجيات تحقيق الدخل أكثر تعقيدًا، إذ يكشف أحدث تقرير لدينا عن رؤى لمساعدتك في الكشف عن أحدث الاتجاهات ، وتحديد ما ينجح ، وتحسين أساليب تحقيق الدخل.

 

أهم النتائج الرئيسية :

 

فالبنسبة لإيرادات الإعلانات في عام 2022 ، كانت أمريكا الشمالية هي المنطقة الأولى التي تجتذب الدولارات من إعلانات الجوّال ، حيث تمثل ما يقرب من نصف عائدات إعلانات الجوّال العالمية، احتلت آسيا المرتبة الثانية بنسبة 23٪ (باستثناء الصين) ، تليها أوروبا بنسبة 19٪.


وعن إجمالي إيرادات التطبيقات .. حيث يستخدم 65٪ من أفضل 20 تطبيقًا بما في ذلك TikTok و Instagram و Snap و Twitter و Facebook و LinkedIn كلاً من عمليات الشراء داخل التطبيق وتدفقات إيرادات الإعلانات.

 

وتستخدم أفضل الألعاب مثل Candy Crush Saga و PUBG Mobile ، جنبًا إلى جنب مع تطبيقات البث بما في ذلك YouTube و Disney .


 بينما يأتي حوالي 90٪ من الإيرادات من الإعلانات، ويأتي 10٪ من مشتريات متجر التطبيقات لإزالة هذه الإعلانات.


ومشتريات الاشتراك داخل التطبيق لا تزال تطبيقات الترفيه تسيطر على حصة المحفظة في الولايات المتحدة لاشتراكات الهاتف المحمول ، مع احتلال YouTube و HBO Max و Tinder بالمراكز الثلاثة الأولى.

 

إحصل على حصتك من اقتصاد الهاتف المحمول الذي تبلغ قيمته 500 مليار دولار

 

ويفصل تقرير حالة إيرادات التطبيقات لعام 2023 المدعوم من data.ai فإليك إجمالي أرباح التطبيقات التي تجمع بين منتجين من المنتجات الأولى في السوق :


@ أرباح الإعلانات وسلوك الشراء داخل التطبيق، إذ يوفر Ad Revenue by data.ai ميزة تنافسية للحصول على رؤى حول الإعلان داخل التطبيق وعمليات الشراء الجماعية وأداء الشبكة الإعلانية.


@ حدد أفضل المنصات الإعلانية لزيادة معدل تحقيق الدخل من إعلانك.


استهدف فرص التوسع في السوق مع وضوح الرؤية في توليد إيرادات الإعلانات على نطاق عالمي.


@ اكتشف أكثر الميزات لتحقيق الدخل من خلال مقارنة LTV و ARPPU بالمنافسة، مع الإستفادة من نقاط السعر ونماذج الشراء داخل التطبيق الأكثر نجاحًا في السوق.


احصل على رؤية للمكان الذي ينفق فيه المستخدمون دولاراتهم مع منافسيك لقياس حجم المحفظة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق