السبت، 10 فبراير 2024

ترقب " جيميناي AI " للهواتف المحمولة ..مجانى من جوجل


ماونتن فيو - كاليفورنيا
– أ.ق.ت – فادى لبيب : أعلنت جوجل عن تطبيق مجاني - لمدة شهرين - لـ الذكاء الإصطناعي للهواتف الذكية ليمكن الناس من الاتصال بشكل سريع بعقل رقمي يمكنه الكتابة بدلاً منهم وترجمة ما يقرؤونه ويروه، بالإضافة إلى مساعدتهم في إدارة حياتهم ...

 

سيتم إطلاق تطبيق " جيميناي " المتطور، الذي يحمل نفس اسم مشروع الذكاء الاصطناعي الذي تم الإعلان عنه العام الماضي، لبرامج جوجل للأندرويد على الفور.


وسيتم توفير خصائص التطبيق على هواتف آيفون خلال أسابيع قليلة، وسيتم إطلاقه في الولايات المتحدة بالإنجليزية في البداية قبل التوسع إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ في الأسبوع المقبل بنسخ تصدر باللغة اليابانية والكورية.

 

بالإضافة إلى النسخة المجانية من تطبيق " جيميناي " .. ستقدم جوجل خدمة متقدمة تحت اسم " ادفانسد " متاحة عبر التطبيق الجديد مقابل 20 دولارًا شهريًا.


هذا وتقول شركة ألفابت ( الشركة الأم مالكة جوجل ومجموعتها والتى تأخذ من ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا ، مقراً لأعمالها ) إن التطبيق سيكون قادرًا على تعليم الطلاب وتوفير نصائح برمجية للمهندسين وابتكار أفكار للمشروعات وخلق محتوى للاقتراحات التي يرغبها المستخدم.

 

ومن المعروف أن جوجل هي شركة تكنولوجية أمريكية متخصصة في خدمات البحث عبر الإنترنت والبرمجيات والحوسبة السحابية.

 

تأسست جوجل في عام 1998 من قبل لاري بيج وسيرغي برين وهي اليوم أحد أكبر محركات البحث في العالم.

 

بالإضافة إلى خدمة البحث، تقدم جوجل مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات مثل خرائط جوجل، بريد Gmail، نظام التشغيل أندرويد، ومنصة الفيديو يوتيوب.


 تعتبر جوجل من أبرز الشركات التكنولوجية في العالم وتحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي الإنترنت .. والآن تلعب دور كبير فى مجال الذكاء الإصطناعى . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق